كيفية اختيار دهانات غرف المنزل 90029377

كيفية اختيار دهانات غرف المنزل

كيفية اختيار دهانات غرف المنزل من الاسئله الشائعه التي يسالها دائما الاشخاص الذين يرغبون في عمل تشطيبات للمنزل ويرغبون في اختيار سواء انواع الدهانات الجيده التي تناسب الغرف المختلفه داخل المنزل او اختيار الالوان نفسها خاصه ان الالوان لا تعد فقط شكل للمكان يتم اختياره على حسب الذوق الشخصي.

ولكن اختيار الالوان في الوقت الحالي اصبح له عامل نفسي كبيره حيث ان هناك بعض الالوان التي يمكن عند استخدامها اعطاء ايحاء نفسي بالتفاؤل والامل كما ان هناك بعض الالوان الاخرى التي تساعد في زياده الحيويه والنشاط الى جانب ان هناك بعض الالوان التي يمكن ان يكون لها رد فعل عكسي حيث انها تجعل الشخص يشعر بالاكتئاب والملل.

لذلك فان اختيار الالوان من الامور المهمه التي يجب الانتباه اليها ويجب ان يتم استشاره فني متخصص وخبير في عالم الديكورات المنزليه وفي عالم الدهانات حتى يتم اختيار نوعيه من الدهانات المناسبه كما يتم اختيار افضل الالوان على حسب الهدف من الغرفه.

كيفية اختيار دهانات غرف المنزل

الاجابه عن سؤال كيفية اختيار دهانات غرف المنزل تحتاج الى ان يتم استشاره صباغ الكويت المميز والمحترف الذي يقول لديه الخبره اللازمه التي تساعد في المساعده في اختيار الخامات والالوان الانسب خاصه عندما يمتلك الفني المميزات التالية:

  • يجب ان يكون لدي الفني احترافيه كبيره في مجال الديكورات المنزليه المختلفه تساعد في اختيار افضل الخامات من الدهانات وفي نفس الوقت تكون هذه الخامات بسعر مناسب.
  • بالاضافه الى ذلك يجب ان يكون لدى الفني خبرات مميزه في عالم الدهانات والاصباغ لان الخبرات من العوامل المهمه التي لها دور اساسي في القدره على التفرقه بين الانواع المختلفه من الدهانات.
  • كما يجب ان يكون لدى الفني علاقات مع معظم الوكلاء العاملين في مجال الدهانات والاصباغ حيث ان هذا سوف يساعد بشكل كبير في ان يتم الاختيار الافضل للانواع الافضل من الدهانات التي سوف يتم استخدامها.
كيفية اختيار دهانات غرف المنزل
كيفية اختيار دهانات غرف المنزل

صباغ جدران

من خلال التعامل مع شركاتنا عزيزي العميل سوف تتمكن بشكل قوي في التعرف على كيفيه اختيار دهانات غرف المنزل المختلفه وذلك لان الفني سوف يساعدك في التعرف على المعايير الاساسيه لاختيار الالوان التي ياتي على راسها:

المساحة

من اهم العوامل التي لها دور كبير في اختيار الالوان المناسبه للمكان هي المساحه التي سوف يتم عمل الديكورات او الدهانات داخلها لان اختيار الالوان في المنازل الواسعه يختلف بشكل كبير عن اختيار الالوان للمنازل ذات المساحات الصغيره.

لان المنازل ذات المساحات الصغيره تحتاج الى ان يتم اختيار الالوان التي يمكن ان تساعد في الايحاء بالاتساع للمكان ده وهو ما يتواجد بشكل كبير في الالوان الفاتحة

عند اختيار الدهانات في مساحات الكبيره فان هناك عدد من النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار منها النقاط المحوريه داخل المكان بالاضافه الى الوضع في الاعتبار الانتقال بين المساحات الواسعه المختلفه.

انشاء مخطط للالوان

من الامور الاخرى التي يجب ان يتم وضعها فيها الاعتبار عند البحث عن كيفية اختيار دهانات غرف المنزل هي قطع الاثاث المختلفه التي تتواجد داخل المنزل حيث يجب ان يكون هناك تنسيق بين الدهانات والوانها المختلفه وبين قطع الاثاث والالوان الخاصه بها.

وينصح صباغ العدان عند الاختيار للالوان ان يتم في البدايه بتحديد ثلاث الوان على اساسهم سوف يتم اختيار اللون الاساسي داخل المنزل مع صناعه ثلاث شرائط عيناتها لهذه الالوان وكل شريط يتضمن عدد من تدرجات حيث ان هذا سوف يساعد بشكل كبير في الاختيار الصحيح للون الذي يتناسب مع قطع الاثاث.

تحديد اللون على حسب الغرفة

اصبحت الالوان في الوقت الحالي لها عوامل نفسيه وهو ما اثبته العديد من الدراسات المتخصصه لذلك فان اختيار الالوان من المهمه ان لا يكون فقط على حسب الذوق الشخصي ولكن من المهم ان يكون اختياري الواننا محدد بالغرفه التي سوف يتم عمل الديكورات بداخلها سواء كانت غرفه نوم للكبار او غرفه نوم للاطفال الصغار او غرفه معيشة او غيرها من الغرف.

كما يجب ان يتم التعرف على اللون والقراءه عنه بشكل جيد لانه هناك بعض الالوان التي يمكن ان تسبب حالات نفسيه غير جيده عند استخدامها ويشعر دائمه الافراد بالكابه او الملل ولا يدركون انه من الاسباب التي ادت الى الشعور السلبي هو ان الالوان الموجوده داخل المنزل الواننا تبعث على هذه المشاعر

الوان المداخل

اهم الامور التي يجب الانتباه اليها حتى يتم الاجابه الصحيحه عن كيفية اختيار دهانات غرف المنزل هو مدخل المنزل حيث ان مداخل المنازل اختيار الوانها دائمه يعد من اصعب الاختيارات وذلك لان المداخل واجهه المنزل فدائما اي دائره سوف يحكم على المنزل من خلال المدخل لانه في الغالب لن يشاهد معظم الغرفه الاخرى التي تتواجد داخل المنزل.

لذلك من المهم ان يكون الاختيار للألوان والدهانات في مدخل المنزل معبر عن الذوق العام ولكن بدون ان يكون لهذا تاثير على اختيار الوان لها طابع نفسي غير جيد حيث انه الافضل دائما ان يتم اختيار الدهانات التي تبعث على الهدوء والراحه والسكينه وهي دائماً تتواجد بصوره اكثر في الدهانات الفاتحة.

الدمج بين الدهانات

الدمج بين اكثر من لون في الدهانات داخل الغرفة يعد من الموضة الحديثة التي اصبح يتم استخدامها ولكن حتى يتم اختيار اكثر من لون فان هذا يحتاج الى خبره كبيره حتى لا يتم اختيار الوان غير جيده او غير متناسقة كما انه يجب ان يتم الوضع فيها الاعتبار قطع الاساس عند اختيار الالوان الى جانب انه يجب ان يتم الوضع في الاعتبار الاماكن التي سوف يتم وضع الاثاث فيها

ومن اهم النصائح للكثير من خبراء الدهانات والاصباغ هو ان يتم اختيار الالوان الناعمه مثل اختيار اللون البيج في الجدران الاساسيه داخل المنزل مع استخدام احد الالوان المميزه التي يمكن ان تكون منا تدرجات الباشا الداكنه والتي يمكن ان تجعل للمكان شكل جمالي متميز واناقه وجاذبيه تطفي لمسه جماليه مميزه على المنزل بشكل فريد.

اخطاء يجب الانتباه اليها عند اختيار الوان الدهانات

من الامور التي ينصح بها صباغ هندي المنطقة العاشرة اهميه تجنب بعض الاخطاء التي يمكن ان تسبب بعض الاضرار اثناء تنفيذ اعمال الدهانات منها:

  • لا يجب التردد عند اختيار الوان الدهانات لان هذا يمكن ان يؤدي الى الاختيار الغير جيد.
  • لا يجب ان يتم استخدام مجموعه من الالوان العديده او ان يتم استخدام كم كبير من الاصباغ على الحائط لان هذا يمكن ان يؤدي الى مشاكل.
  • بالاضافه الى انه لا يجب ان يتم وضع كميه قليله لان هذا يمكن ايضا ان يؤدي الى مشكله فيجب ان يتم وضع الكميه المناسبه.
  • انا لا يتم مراعاته مساحه الغرفه وحجمها عند اختيار اللون لان هذا يمكن ان يؤدي ايضا الى الكثير من الاضرار او المشاكل.

1 فكرة عن “كيفية اختيار دهانات غرف المنزل 90029377”

  1. Pingback: تركيب ورق جدران حولي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button